بنات وشباب مطوبس
اهلا وسهلا بك ايها الزائر فى منتدى بنات وشباب مطوبس نكون سعداء منك لو انضميت لى منتدانا ويكون الصداقة بيننا مع تحيات ادارة منتدى بنات وشباب مطوبس / Medo Romanciy



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القضية أكبر من الموت يا أخوات ..القضية ما بعد الموت ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد عاطف عاطف بركات
عضو فضى
عضو فضى
avatar

البلد : مصر الجنس : ذكر عدد المساهمات : 429
نقاط : 951
تاريخ التسجيل : 08/12/2010
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالب جامعى
المزاج المزاج : رومانسى

مُساهمةموضوع: القضية أكبر من الموت يا أخوات ..القضية ما بعد الموت ..    الأربعاء فبراير 23, 2011 10:02 pm

القضية أكبر من الموت يا أخوات ..القضية ما بعد الموت ..


عثمان رضي الله عنه أتعرفين من عثمان ..إنه ابن عفان ثالث الخلفاء الراشدين ..إذا وقف على القبر بكى ..يروى أنه يختم القرآن في كل ليلة أنزل الله فيه آية ..أتعرفين ما هي..


قال تعالى فيه :أمن هو قانت آناء الليل ساجدا ًوقائماً يحذر الآخرة ويرجوا رحمة ربه قل هل يستوي اللذين يعلمون واللذين لا يعلمون هذا هو العمل الحقيقي ..العمل ..أن تخشي الله جل وعلا..إنه العمل الذي يوصلكِ إلى خشية الله ومخافته ..عثمان ..


أتعرفين كيف قتل ..سوف أرجعكِ إلى حاله هذا الرجل قُتِلَ وبيده القرآن الكريم ..قال له الصحابة ندافع عنك ..قال دعوهم ..فدى الأمة بدمه ..لقد قتله الخوراج ..


كفّروا عثمان ..وكفروا أصحابه ..اقتحموا الباب على عثمان أنظروا على الوقاحة ..دخلوا عليه وهو يقرأ القرآن ..وزوجته عنده ..فطعنوه تسع طعنات ..ما هي واحده بل تسع ..طعنة الشقي ..قال أما ثلاثة فلله وأما ست فلشيء وقر في الصدر ..فكذب والله فالتسع كلها ليست لله ..لمّا قتل سال الدم على المصحف فبكت زوجته أتعلمين لما بكت ؟؟


بكت على أمر واحد قالت : قتلتموه وإنه ليحي الليل بالقرآن ..أخواتي الغاليات القضية سعادة في الدارين أتريدين السعادة؟؟ ..ما منكم من أحدٍ إلا وتقول نعم .. أتعرفين أين هي ؟؟


هي والله بركعات في أخر الليل هي في صلاة الفجر وبعدها إلى طلوع الشمس والله الذي لا إله غيره هنا السعادة ..


اجلسي مع بعض الصالحات التقيات ..واسأليهن ما هي أسعد لحظات الحياة ؟؟أتعرفين بما ذا يجبن ستقول إحداهن أنها ساعة الإفطار عندما كنت في الحرم هي أسعد لحظات حياتي ..وسلي الأخرى ستقول لا..لا أعظم من هذا عندما كنت في المسجد النبوي والمدينة أقوم الليل وأبكي من خشية لله ومن شدة شوقي إلى لقاءه
للذين آمنوا وتطمئن قلوبهم ألا بذكر الله تطمئن القلوب ومما يذكر أن أحد المشايخ يقول اتصل علي ّقبل أشهر شاب فقال لي :يا شيخ ما يخطر في بالك ذنب ولن يخطر على بالك معصية إلا قد فعلتها قال الشيخ ..وما ذا تريد ؟؟!!


قال يا شيخ كل شيء في الدنيا فعلته ؟؟قال الشيخ وما طلبك ؟؟!!


قال الشاب :يا شيخ ملكت الدنيا كرهت الحياة وكأنه يريد الانتحار ..ففتح له الشيخ باب التوبة وباب الرجاء وذكره برحمة الله وشوقه إلى توبة عباده ..يقول يا شيخ كل ما أفعل معصية أزداد ضيقاً ..أزداد هم ازداد غم ونكد.. أتعرفين لما يا أخيه؟؟

لأن الله تعالى يقول :ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى قال ربي لما حشرتني أعمى وقد كنت بصيرا قال كذالك أتتك آياتنا فنسيتها فكذالك اليوم تنسى لأن ذلك الشاب أعرض عن ذكر الله فأعرض الله عنه ..بعض الصالحات تقول عندي ضيق بالصدر ..فتسألينها هل هو هم الأمة ؟؟هم الناس ..إصلاحهم .. تقول لا ..تقولين لها هم القيامة ..هم القبر ..هم البعث ..تقول لا ..تقول هم في صدري لا اعلم ما هو ؟؟فأقول لكٍ فتشي في نفسك ٍ عن ذنب فعلتيه ..فتشي عن غيبة زل بها لسانك ..عن أغنية سمعتها..عن نوم عن صلاه ..هذا هو ضيق الصدر والله ..


 ومن يرد أن يضله يجعل صدره ضيّقاً حرجا كأنما يصّعد في السماء أحد الشباب يقول عن نفسه :ما فيه معصية إلا وفعلتها .. ضاقت بي الأرض بما رحبت .. قررت السفر ..مللت الحياة ..يقول سافرت فإذا به يذهب إلى أين ؟؟!


ذهب إلى بلد بها أخوه ..وكان أخوه صالحاً ..يقول طرقت الباب ودخلت عليه ..قال لي :ما الذي جاء بك ؟؟! قال يا أخي والله مللت ..مللت هذه الحياة فكان أخوه الصالح داعية في السويد ..والشيء بالشيء يذكر ..أن السويد أكثر البلاد إباحية .. ليس هناك حرام ..ولا فيه ممنوع ..افعل ما تفعل حتى الرجل يتزوج برجل مثله ..قانوناً عندهم.. هذه الدولة أعلى نسبة انتحار فيها ..يذهب الواحد منهم إلى أعلى عمارة ويلقي بنفسه من الأعلى ..يقول ذالك الشاب ..إنه جلس عند أخيه في تلك الليلة .. نام ..أول ليلة عند أخيه ..فعند آذان الفجر ..جاء رجل يوقضُه..قال لي :قم ..قال :إلى أين ..


قال لي :قم ..صلاة الفجر ..لقد أذن ..يقول فنظرت إليه فقلت له ..أنا ما اصلي دعني أنام ..قال :قم صلي يا أخي ولو مرّه ..قال ..أنا ما أصلي ..أُغرب عن وجهي ..قال جرّب الصلاة ولو مرّه ..قال :فذهب وجلس يفكر على الفراش ..(جرّب الصلاة ولو مرّه )يقول فقام واغتسل وذهب إلى المسجد وصلى ثم رجع إلى أخيه فقال يا أخي وجدتها ..قال :وجدت ما ذا ؟؟قال وجدت السعادة التي كنت ابحث عنها ..قال أين ..قال في سجود في الصلاة ..
أفمن شرح الله صدره للإسلام فهو على نور من ربه فويل للقاسية قلوبهم.. ويل لهم..
فكثير من الأخوات من تسمع ذكر الله ولا تتأثر ولا يقشعر جلدها ولا تبالي ..كأنها قصص..كأنها أحاديث الناس قال له أخوه :إذن نعمت السعادة هذه ونعمت الهداية ..فاستمر عليها يا أخي .. ظل يوم ..يومين ثم قال لأخيه :سوف أرجع إلى بلدي ..قال ارجع ..فرجع إلى أمه فطرق الباب و فتحت أمه الباب ..قالت يا بني ما لذي جاء بك مسرعاً هذه المرة(كان متعودا للسفر إلى الحرام )..قال يا أماه وجدت الذي أبحث عنه ..قالت وما هو ..قال وجدت السعادة ..قالت يا بني ..أين وجدتها ..قال وجدتها في السجود في الصلاة ..وجدتها بالقرآن..وجدتها بالذكر يا أماه ..ففرحت أمه ..ثم ظل يوم ..يومين فقال لأمه : أطلب منك طلبا يا أماه ..قالت وما هو ؟؟قال : أريد السفر للجهاد في سبيل الله قالت أمه الحكيمة :ما منعتك وأنت تسافر للمعصية أفأ منعك وأنت تسافر للطاعة يا بني ..اذهب وتوكل على الله ..سافر الشاب التائب إلى الجهاد ..تدرّب أياماً وشهور ..ثم دخل في المعركة وكان بجانبه صاحب له ..اشتدت المعركة وقويت الغارة ..فإذا بصاحبه يصاب بشظية ٍ..صاحبه وليس هو ..حمل صاحبه ليسعفه ..أسرع به ولكن المنية أقرب ..غادر صاحبه الدنيا ..ما غسله ولا كفنه لأن الشهيد لا يغسل ولا يكفن ..بل يدفن بثيابه وبدمه ليبعث يوم القيامة على حاله ..اللون لون دم والريح ريح مسك ..أول قطرة من دمه تغسل جميـــــــــــــــــــــــــــع خطاياه ..ولو تقطَع بالنار أو بالحديد ولو ترينه يحترق أشد الحريق فإنه والله لا يحس بها إلا كقرصة نملة.. حفر لصاحبه حفرة ..وأنزله بها ثم رفع كفيه الطاهرتان إلى السماء وقال ..اللهم إني أسألك أن لا تغيب شمس هذا اليوم إلا وقد قبلتني عندك شهيد يا رب العالمين ..ثم قبل أن يدفن صاحبه اشتدت المعركة ..فحمل السلاح وقدم به ..فإذا به يصاب بضربة تؤدي بحياته ويدفن مع صاحبه في تلك الحفرة...الله أكبر ما أعظمها من خاتمه
يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضيه فادخلي في عبادي وادخلي جنتي لا تقلن فينا هم ..فينا غم .. إن كان هم الدعوة..هم الإسلام .. هم القيامة ..هم القبر ووحشته .. أقول لكم فنعم الهم.. أما إن كان هم الدنيا ..فبئس الهم والله ..و والله يا أخوات لإن ضاقت صدوركم فو الله لهو من الذنوب والمعاصي وبئس الضيق والله يا أخوات واعلموا أنها بداية شر ..وأنها شؤم ..فاتقوا الله وراقبوه ولا تستهينوا بنظره فإنه يملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته وأنت الآن والله في وقت عمل فاغتنمي حياتك قبل أن تعضي أصابع الندم يوم لا ينفع الندم واعلمي أن الله لم ينساك ولكنه يمهلك ِ لعلك ترجعي إليه قبل أن يأتيكِ ملك الموت فتصرخي بأعلى الصوت ربي أرجعون ..فيقال لك اخسئي فيها ولا تكلمين .. وإياكِ أخيّة أن تقولي لا أحد يراني ولن يشك بي أحد والناس يظنون بي خيراً ..فهذا شاعر يقول عن نفسه بأبيات صادقة والله ..يقول ..


إلـــــهي لا تعـــذبني فإني مقر بالذي قد كـــــــــــان منــي

فكم من زلة لي في الخطايا وأنت علي ّ ذو جود ومــــــني

إذا فكرت في ندمي عليها عضضت أنا ملي وفزعت سني

يظن الناس بي خيراً وأني لشر الناس عن لم تعفوا عني

سبحان الله ..عجباَ والله منا..


نرضى بكلام الناس ..يا داعية ..يا صالحه ..أيتها العابدة ..نفرح بتلك الكلمات ولا نعلم هل الله قبل أعمالنا أم ردت إلينا لتكون حسرة علينا

حتى إذا جاء يوم القيامة ..وبدا لهم من الله ما لم يكونوا يحتسبون


هذا وأصلي وأسلم على رسول الله المجتبى وما لا صبح واختفى وعلى من بسنته اقتفى إلى يوم يشتد البلا

لا تنسوني من صالح دعواكم ..

أختكم المتوفاه،.

هند

نقلت بعد وفاتها ..بشهرين..


ملاحظة: صاحبة هده الكلمات هى فتاة قد توفيت من زمن فلى رجاء من كل من يقرأ المقال ان يدعو لها بالرحمة
اللهم أغفر لجميع المسلمين و المسلمات المؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم و الأموات...وارحم أمواتنا يارب العالمين
من قلب صادق ..حزين..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sara_nada78@yahoo.com
حب بلا حدود
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام
avatar

البلد : مصر الجنس : انثى عدد المساهمات : 1622
نقاط : 3152
تاريخ التسجيل : 22/01/2011
العمر : 32
الموقع : http://motobas.yoo7.com
العمل/الترفيه : لايوجد
المزاج المزاج : رايقة

مُساهمةموضوع: رد: القضية أكبر من الموت يا أخوات ..القضية ما بعد الموت ..    الخميس فبراير 24, 2011 8:22 pm

يسلموووووا محمد ع الموضوع
لاتحرمنا من جديدك

******************** توقيع العضو ****************
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://motobas.yoo7.com
 
القضية أكبر من الموت يا أخوات ..القضية ما بعد الموت ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بنات وشباب مطوبس :: مُطُوبَس قَصْر الْثَّقَافَة :: القسم الادبى-
انتقل الى: