بنات وشباب مطوبس
اهلا وسهلا بك ايها الزائر فى منتدى بنات وشباب مطوبس نكون سعداء منك لو انضميت لى منتدانا ويكون الصداقة بيننا مع تحيات ادارة منتدى بنات وشباب مطوبس / Medo Romanciy



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  اعرف برجك ومعلومات كتير عنو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد عاطف عاطف بركات
عضو فضى
عضو فضى
avatar

البلد : مصر الجنس : ذكر عدد المساهمات : 429
نقاط : 951
تاريخ التسجيل : 08/12/2010
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالب جامعى
المزاج المزاج : رومانسى

مُساهمةموضوع: اعرف برجك ومعلومات كتير عنو   الإثنين فبراير 28, 2011 8:28 am

بسم الله الرحمن الرحيم



النهارده الموضوع ابرا كادبرا وكده

ومش هطول عليكم

وهسيبكم مع اللينك

بس ابقي قولنا صفاتك وبرجك وسنك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sara_nada78@yahoo.com
محمد عاطف عاطف بركات
عضو فضى
عضو فضى
avatar

البلد : مصر الجنس : ذكر عدد المساهمات : 429
نقاط : 951
تاريخ التسجيل : 08/12/2010
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالب جامعى
المزاج المزاج : رومانسى

مُساهمةموضوع: رد: اعرف برجك ومعلومات كتير عنو   الإثنين فبراير 28, 2011 8:32 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
( من 20 يناير - الى 18 فبراير )
برج الدلو
الصفات العامة لبرج الدلو:
يتحكم في أقوال مولود برج الدلو وأفعاله عاملان أساسيان هما الفضول والتحدي . من جهة يكسبه الفضول الاهتمام الشديد بالأشخاص والحوادث والأمكنة والأزمنة دون أي استـثـناء , ومن جهة أخرى يدفعه التحدي إلى التـــظاهر بالطرافـــة والغرابة وبالخروج عن الطريق السوي في بعض الأحيان لمجرد أن يُثبت أنه قادر على رفض العادات والتـقاليد . وكلا العاملان هبة من الكوكب " أورانوس " الذي يرعى برج الدلو .
يتمتع إنسان برج الدلو بعينيـن تـلوح فيها بوادر حلم غامض يصعب على الآخرين إدراكه , ويوحي رأسه المائل باستمرار بأنه مشغول بحلّ قضية أو بإيجاد رد على سؤال ما .
طريف ومتمسك بحريته واستقلاله . ليس في ذلك أدنى شك , ولكنه يبدو تارة صلفاً مغروراً وطوراً خجولا ً مسالماً . ومهما يكن من أمره يبق هدفه الأساسي الصداقة , فهو يطمئن إلى البشرية عامة على الرغم من تعطشه إلى العزلة بين الحين والآخر . ولكن أصدقاءه المقربـين قلائل نظراً إلى اهتمامه بمعارفهم لا بنوعيتهم . إذا ثار هذا الإنسان ضد التـقاليد الموروثة فلاعتـقاده أن العالم بحاجة ماسة إلى التغيـير الجذري المستمر . ومن عادته العيش في المستقـبل بدلا ً من الحاضر مستبقاً الزمن عشرات السنين على أقل تـقدير . لذلك يصعب على الكثيرين فهمه وخصوصاً لأنه ينتمي إلى صفوف العباقرة والمجانيـن وبين العبقرية والجنون خط واهٍ كما نعلم .
شخصية مولود برج الدلو مزيج مركب من البرود والروح العملية وعدم الاستـقرار . ميزته العجيبة تكمن في قدرته على تهدئة الأعصاب المتوترة سواء عند الأطفال أو البالغين . بالإضافة إلى ذلك يتمتع بفكر نيّر وعقل راجح يحولان دون التسرع في إصدار الأحكام . ثم إنه يعتبر جميع أفراد البشر أشقاء مهما اختـلفت بيئتهم ومراكزهم الاجتماعية أو المادية . ومع أنه يرفض العزلة مدة طويلة ويسعى للاحتكاك المستمر بالناس إلا أنه يأبى الارتباط بمواعيد محددة مُـفضلا ً ترك المسألة للظروف . ولكنه إذا وعد وفى دون أي تردد .
يُصرّح مولود برج الدلو بآرائه دون أن يفرضها على الآخرين ليقينه أن لكل شخص ظروفه الخاصة , وأن الفردية أمر لا غنى عنه في الحياة . من أهم مثله العليا المساواة والأخوة والحرية والحب والحقيقة والتجربة والتأمل . لكن من النادر أن يُحارب من أجل أهدافه . إذا وجد نفسه في قلب المعركة مُرغماً ردّ بأسلوب أعمى ودون أي تميـيـز , أو اختار الواقع إنهاءً للمشكلة . لهذا السبب يتهمه البعض بالجُبن مع أنه ليس كذلك . والبرهان على شجاعته تمسكه برأيه وعدم التراجع عنه بين عشية وضحاها كما يفعل الآخرون .
هذا الإنسان كثير المفآجات حتى بالنسبة إلى أصدقائه وأتباعه . وسبب ذلك رفضه الإفصاح عن غاياته أو عن الطرق المؤدية إليها الأمر الذي يدفع البعض إلى كرهه ولومه بقسوة . وهو من جهته لا يمنح ثـقته للآخرين إلا بعد تدقيق وتمحيص طويلين . لكنه متى رضي عن شخص منحه حبه وثـقته الكاملين , ودافع عنه دفاع الأبطال . من ناحية أخرى تبدو ذاكرته ضعيفة نسبياً بسبب قلة انتباهه وعدم استعداده لحفظ ما هو تافه وغير ضروري . ومع ذلك يتمتع بحسّ مُرهف قلما يتوفر لغيره من مواليد الأبراج الأخرى . بل أن حاسة سادسة تجعله يسمع أو يرى الأشياء قبل حدوثها . وعلى الرغم من ذلك يرفض المعتقدات الخرافية ما لم يجد فيها مبرراً علمياً يتـقبله عقله .
هذا الإنسان مثالي يكره الكذب والخداع والرياء , ويتمسك بكلمة الشرف إلى حدّ الاستماتة في سبيلها , ويكره أيضاً الديون والقروض على اختلاف أنواعها , ويُفضل عليها الحرمان أو العطاء دون مقابل . لكن مثاليته من نوع خاص إذ تجعله يتخلـّى عن القضايا الخاسرة . يُضاف إلى هذا أنه متحرر فكرياً وجسدياً , ولهذا السبب يصعب على أي كان ربطه أو أسره فترة ولو وجيزة .
إن مولود برج الدلو بحكم تأثره بالكوكب أورانوس رمز التغـيير والحركة والتحدي ينتمي إلى الإنسانية بأجمعها , ويُمثـل تطلعاتها وآمالها ومثلها العليا .

الطفل الدلو :
الطفل في برج الدلو طفل حساس عنيد مستـقل وصاحب نزوات تبدو لأهله والمحيطين به أشبه شيء بالموجات الكهربائية أو الإشعاعات الذرية . لكن هذه الظاهرة لا تعود مستغربة متى عرفنا أن الكوكب أورانوس يُؤثر في هذا الطفل ويُكسبه غرابة الأطوار التي تـُعرف عنه .
يتمتع الطفل في برج الدلو بدماغ مُعقد هو مزيج من التـفكير الواقعي والمنطق السليم والحس المرهف الأمر الذي يمنح شخصيته طابعاً سلبياً يجعله يرفض الانصياع للأوامر ما لم يقتـنع بها أولا ً , كما يمنحه مزاجاً مملوءاً بالتـناقضات . يحاول في الواقع أن يبدو مختلفاً عن بقية الأطفال فلا يتوانى من أجل ذلك عن الظهور بمظهر الشيوخ الحكماء أو الأشخاص الغريـبي الأطوار . يتمنى مثلا ً الخروج تحت المطر أو يلزم غرفته المغلقة في الجوّ الصافي الجميل .
قد ينجح هذا الطفل في المدرسة نجاحاً باهراً يقوده إليه منطقه السليم أو يفشل فشــلا ً ذريعاً بسبب قلة انتباهه وعدم مقدرته على التركيز . ومن مشاكله الرئيسية في تلك المرحلة المبكرة من عمره ضعف الذاكرة وتـشتت الأفكار , فإذا لم يُعالج منهما في الوقت الملائم تـفاقم أمره على مر السنين وأصبح فيما بعد إنساناً شبه ضائع . يجب في الواقع تـشجيعه على ممارسة الرياضة وعلى الخروج من دائرة بيته الضيقة كي لا يبقى أسير جسمه البطيء وأحلامه السريعة المتيقظة .
يكره الطفل في برج الدلو العصافير والأشجار والشواطئ والغابات وجميع الأشياء الأخرى التي يألفها الأطفال عادة , ويُفضل عليها اكتشافاته الخاصة الأكثر تعقيداً , كما يكره المسؤولية والواجب ويُفضل عليهما أساليب العيش الأبسط والأسهل . لهذا السبب يُصبح من واجب أهله أن يُـنموا فيه هذه الروح التي يفتقر إليها إذا أرادوا له في المستـقبل دوراً في المجتمع بنـّاءاً وإيجابياً .
على الرغم من غرابة أطواره ينجح هذا الطفل في استقطاب أكبر عدد من الأصدقاء من مختلف الأعمار والطبقات . ومع ذلك يبقى بعيداً عن التجارب العاطفية التي يمر بها سواه من الأطفال وخصوصاً في مرحلة المراهقة . والحقيقة أن الطفل المنتمي إلى برج الدلو يُفضل على حب الفرد الواحد حبّ الإنسانية بأجمعها .
هذا ويتأثر بمشاكل أهله تأثراً بالغاً يحاول إخفاءه بجميع الوسائل . إن جميع ما يراه ويسمعه في طفولته يبقى في الواقع منقوشاً في ذاكرته حتى آخر نسمة من حياته . وليس هذا فحسب بل إن في استطاعته قراءة أفكار الآخرين والتكهن بتصرفاتهم قبل حدوثها ولهذا السبب بالذات يجب على أهله أن يُؤمنوا له جواً عائلياً يسوده الهدوء والتـفاهم والانسجام , وتراعى فيه طبيعته الغريبة هذه .
يُقال أن هذا الطفل يولد ناضجاً بكل معنى الكلمة . وهو منذ البداية يضع لنفسه أهدافاً يجهلها غيره من الأطفال العاديـين . ومع أنه يجهل في أي اتجاه يسير باستمرار إلى أن يصل إلى غايته المنشودة .


الرجل الدلو :
قد لا نستطيع القول أن الرجل في برج الدلو يحب جميع الناس حباً صادقاً ومجرداً , ولكن في استطاعتنا التأكيد أنه يعتبر جميع الناس دون استـثـناء أصدقاءً جديـرين باهتمامه . والبرهان على ذلك كلمة " صديقي " التي تـتردد على لسانه أكثر من مرة حتى في حديثه مع خصم أو عدو . إن شعور رجل برج الدلو تجاه الآخرين هو في الواقع شعور غامض مُعقــّد إذ يُحيط نفسه بالكتمان الشديد ويعتبر في الوقت ذاته كل شخص أو حادث تجربة ذهنية تستحق منه الفضول والتحرّي .
حياة هذا الإنسان سلسلة حوادث مفاجئة وتقـلبات وتناقضات ومع ذلك يُعتبر وجوده مصدر راحة نفسية للكثيـرين بينما هو يقـلق في سعيه وراء الألغاز والقضايا العويصة والأهداف البعيدة المرمى . إنه نموذج الإنسان الواسع الصدر الذي يُقـنع نفسه حتى في حالة الحب والغرام بأن قلبه متسعاً لحب العالم بأجمعه . وهو بهذه المناسبة قليل الاهتمام بالمرأة الواضحة كالكتاب المفتوح بينما ينجذب بشدة نحو المرأة التي تـُثير حيرته بغموضها وتكتمها .
يتظاهر هذا الإنسان بالطاعة والولاء , فيبدو هادئاً مستكيناً ولكن هدوءه أقرب إلى السراب منه إلى الحقيقة . لذا ما أن يشعر باستغلال البعض – ومنهم زوجته – لطيبته حتى ينتـفض بقوة ويرد على المستغلين بصلابة غير متوقعة . ومع ذلك يمكن القول إن إعجابه بالمرأة ذات الشخصية القوية والإرادة الصلبة لا يُوصف . مثلا ً يتمنى ألا تغفر زوجته خطاياه بسرعة كي لا يخيب أمله في صلابة معدنها . يتزوج هذا الرجل في سن متأخرة بسبب انهماكه في الصداقة دون الحب , ولاعتباره الانفعالات العاطفية والعلاقات الجنسية أمراً يثـقل عليه ولا يمنحه السعادة المتكاملة . وهو على كل حال لا يختار سوى المرأة التي تـُـشبع غريزة الصداقة فيه , وإذا صدر عنها ما يُزعجه في المستقبل تخلى عنها دون صعوبة تـُذكر وبقي صديقاً لها لا أكثر . هذا من ناحية , ومن ناحية أخرى غيرته على الزوجة قليلة وثـقته بها كبيرة حتى تــُثبت العكس . وهو يتصرف في حضورها وغيابها تصرفاً لائقاً على الرغم من كثرة الأصدقاء الذين يشغلونه عنها . إنه صادق صريح يروي الحقيقة إذا سُئل , ولكنه يتعمد الكذب والتـلفيـق إذا شـُكّ في أمره دون مبرر .
رجل برج الدلو نظيف , يحب النظافة إلى حدّ المرض , مصاب ببعض العقد كعقدة الحساسية تجاه بعض الأماكن والأشياء والعادات . أمّا كرمه فمن نوع خاص يجعله يُنفق ببذخ أحياناً , وينـتقد تبذير زوجته أحياناً أخرى . لا يعتبر المال أحد أهدافه الرئيسية ولكن الحياة بقربه مملوءة بالمفاجآت ولو خلا بيته من النقود . وهو كفيل بإدخال البهجة إلى قلب زوجته في أي وقت كان ما عدا المناسبات كالأعياد وغيرها التي يُهملها عادة بسبب ضعف ذاكرته الشديد .
يحب رجل برج الدلو أولاده جباً شديداً يدفعه إلى الاهتمام بهم وبألعابهم وعاداتهم وكل ما يخصهم من قريب أو بعيد . من حسناته كأب قدرته على الإصغاء إلى أحاديث الصغار فترة طويلة دون الشعور بالملل أو الضيق . والمعروف عنه تعلقه بحبه الأول والعودة إليه – إذا سنحت الظروف – بعد سنين طويلة . وسواء تزوج هذا الرجل صديقة الطفولة أو لم يتزوج فما من شك في أن المرأة التي يختارها قلبه تجد نفسها كأنها " أليس في بلاد العجائب " .


المرأة الدلو :
أساس طبع المرأة المولودة في برج الدلو التـناقض سواء في الحب أو في غيره من الميادين . لكن تـناقضها هذا يظهر بوجه خاص في الحب حيث تستطيع الجمع بيـن الإخلاص التام وقلة الاهتمام وعدم الارتباط في آن واحد . ولا غرابة في الأمر ما دام الهواء عنصرها كما يُؤكد علماء الفلك .
المرأة في برج الدلو مرتبطة من الوجهة العاطفية بكل إنسان وبالتالي بلا أحد . صحيح أنها رقيقة في الحب, ولكنها تبدو غامضة متكتمة , فلا هي موجودة تماماً مع من تحب ولا هي غائبة عنه تماماً . إن أقدس الأشياء في نظرها حريتها وصداقاتها المتعددة ومشاريعها الكثيرة . فإذا نوى الرجل أن يسعد بقربها عليه أن يرخي زمام حريتها وألا يتذمر إذا خطر ببالها العودة إلى الدراسة أو الالتحاق بجمعية أو السفر إلى مكان ناء يُـتيح لها التأمل والاستجمام . مقابل ذلك تـتمتع هذه المرأة بخصال حميدة لا يسع الرجل سوى الإعجاب بها . يكفي أن المال في نظرها شيء ثانوي إذا قورن بغيره من أسس السعادة , وأن غايتها الأساسية إيصال زوجها إلى أعلى مراتب النجاح والمكانة الاجتماعية , وأن في استطاعتها التكيّف لجميع الأوساط والطبقات دون التخلي عن رقتها وذكائها اللذين منحتها إياهما الطبيعة .
المرأة في برج الدلو قليلة الانفعال في الحب , تـتمنى في بعض الأحيان لو تستطيع الاكتفاء بالعلاقات العذرية . وهي أيضاً قليلة الغيرة , ترفض الشك فيمن تحب ما لم تلمس خيانته بنفسها . وفي هذه الحالة تـشعر بالأسى العميق , ولا تـتردد في الانفصال عنه مع الإبقاء على صداقته . إنّ الطلاق أمر سهل على هذه المرأة نظراً إلى تعدد صداقاتها وإلى طبعها الانفرادي الذي يُتيح لها الاستغناء عن الرجل استغناء تاماً في بعض الأحيان .
المرأة في برج الدلو أنثى جميلة جداً بل إنها – بعد مولودة برج الميزان – أجمل نساء الأبراج قاطبة . لكن جمالها من نوع خاص يطرأ عليه التغيـير والتبديل . فهي تخلط بين الثياب والمناسبات الاجتماعية , ولا تـتردد في الظهور بأحدث زي وتسريحة تارة وبزي قديم يعود إلى زمن جدتها تارة أخرى . تصرفها عموماً يتسم بالخجل والتهذيب , وحديثها ينم عن الذكاء واللباقة , لكن عيـبها البسيط هو تـنقلها المستمر من موضوع إلى آخر دون سابق إنذار .
تعتبر الأمومة في نظر هذه المرأة مرحلة دقيقة تـتطلب منها التكيّف والتضحية , وهي التي اعتادت أن توزّع اهتمامها على جميع الناس والأحداث . لا ريب أنها تحب أولادها وترعاهم ولكنها تبدو دائماً قليلة التعلق بهم . ولا يمنعها ذلك من أن تكون مربية فاضلة تبث فيهم روح الإخاء والتضحية , وتصغي في الوقت نفسه إلى مشاكلهم بصدر رحب وقلب مفتوح دون أن تخنقهم بعاطفتها واهتمامها الزائدين . بالنسبة إلى الزواج تبدو هذه المرأة مترددة حائرة تسعى إلى الجمع بين الحب والصداقة ولا تختار شريك عمرها إلا بعد تدقيق وتمحيص طويليـن . من الأشياء التي تكرهها في الرجل الغيرة وحب التملك والتبذير القائم على الاستدانة أو الرهن أو ما شاكلهما .
أخيراً تـتمتع هذه المرأة بحاسة سادسة تمنحها قدرة خارقة تبدو كالسحر في كثير من الأحيان .


المدير الدلو :
إنّ وجود مواليد برج الدلو على رأس الشركات والمؤسسات أمر نادر الحدوث لسبب وجيه هو أنهم يُفضلون البطالة على الالتزام بأعمال وأوقات وأماكن محددة . إنهم بطبعهم يكرهون إصدار الأوامر واتخاذ القرارات وترؤس الجلسات الرسمية على اختلاف أنواعها . ومع ذلك ما أن يمضي على وجودهم على رأس العمل بعض الوقت حتى يشعر الآخرون أنهم جزء لا يتجزأ من العمل , لا يُمكن الاستغناء عنهم .
على الرغم من العوامل السلبية التي يتمتع بها رجل برج الدلو , كالخجل والنسيان والإهمال والتقلـّب وغير ذلك , يتحلى بخصال إيجابية عظيمة منها الفكر الحاد والمنطق السليم والحدس العظيم ووضوح الرؤية ممّا يُتيح له معرفة المستقبل واستعراض خطوط القضايا العامة في الوقت الذي يضيع فيه غيره في تـفاصيل الأمور وهوامشها . ومع ذلك كثيراً ما يقع ضحية ذاكرته الضعيفة فينسى مثلا ً اسم سكرتيرته الخاصة التي تلازمه منذ سنوات . على أن النسيان لا يمنعه من أن يكون فضولياً يتحرّى خصوصيات موظفيه لا لسبب سوى التمكن من درس الطبيعة البشرية . وهو في محاولاته الاستكشافية هذه لا يُقاضي أحداً ولا يُوجّهه أو يحتـقره . كما أنه يرفض أن يُثار أو يُصدم من أمر مهما كان فظيعاً . ثم إنه يأبى تميـيز شخص من آخر , كما يأبى أن يصدر الأحكام سلفاً معتبراً جميع الناس أصدقاء جديرين بودّه واحترامه .
يتوخى رجل برج الدلو في العاملين معه الصدق والاستقامة , ولكنه لا يعبأ كثيراً بأفكارهم ومعتقداتهم الخارجة عن نطاق العمل . إنه رجل حق وعدالة , يُكرم من يستحق الإكرام ويُعاقب من يستحق العقاب دون أن يتخل عن تهذيبه ونعومته . كما يؤمن بجدوى الأعمال المشتركة فيترك لسواه حق المبادرة في اتخاذ الرأي وفي تحمّل المسؤولية .
في هذا الإنسان طرافة لا تـُنكر . فهو مستعد دائماً لإجراء التغيـيرات سواء في نظام العمل أو في المواعيد أو حتى في تـنسيق المكتب دون علم الموظفين العاملين معه . بالمقابل لا يحاول التدخل في شؤونهم أو عاداتهم أو مظهرهم الخارجي , ولهذا السبب يجد نفسه مُحاطاً بزمرة متضاربة الأذواق في المأكل والمشرب والعادات واللباس وغير ذلك .
هذا الإنسان قادر على الكلام والإصغاء والاختلاط بالناس تماماً كما هو قادر على الصمت والتأمل والعزلة فترة غير وجيزة . لكن مهما كانت حالته النفسية يعتبر جميع العاملين معه , حتى المنافسين له , أصدقاءه وأحباءه. من ناحية أخرى يُحاول دائماً الفصل بين عمله وعائلته فتمر الأشهر والسنوات دون أن يزور مكتبه قريب أو أن تـقع عيـن موظف على زوجته أو أولاده . هذا ومن الأشياء التي يرفضها بإصرار التبذير وتوزيع المنح دون مبرر , وإقراض الموظفيـن جزءاً من مرتبهم خارج أوقات الدفع .
إنه باختصار إنسان غريب الأطوار كثير الأخطاء قليل الكفاءة إذا ما قورن بغيره من أرباب العمل التابعين للأبراج الأخرى . ومع ذلك ينجح في الحصول على مكانة رفيعة وقدر كبير , ولا يُستبعد أن يختار يوماً بالإجماع كأفضل رب عمل في الأوساط التي تعرفه .

الموظف الدلو :
إن التعرّف إلى رجل برج الدلو في إطار العمل مسألة سهلة لا تحتاج إلا إلى دقة الملاحظة . فلو استطعنا مثلا ً مراقبة مجموعة من الموظفين ووجدنا أن أحدهم يبدو ضعيف الذاكرة مُشتت الأفكار قليل الاهتمام بزميلات العمل ومُحاطاً بعشرات الأصدقاء أمكننا الجزم بأنه مولود برج الدلو . ولو سألنا رأي الآخرين فيه لقالوا أن العمل معه مُثير لكونه الوحيد بينهم الذي يستبق الزمن ويُحلق في أجواء المستقبل ويعود إلى الحاضر من وقت إلى آخر وفي جعبته أفكار مذهلة جداً .
إن تأثير هذا الموظف في زميلات العمل قوي جداً وإن كان غير مقصود . فاللامبالاة التي أورثه إياها الكوكب أورانوس تـُشكل تحدياً سافراً لأنوثة المرأة فتضطر إلى الدخول معه في معركة عاطفية تعيد إليها كرامتها المسلوبة . أما هو فقد يعيش معها جنباً إلى جنب الأسابيع والأشهر دون أن يبدو شاعراً بوجودها , ثم فجأة يُصارحها بالإعجاب بأسلوب فذ يتركها شبه مذهولة . هذا من ناحية , ومن ناحية أخرى حبذا لو يستمع رب العمل إلى أفكار هذا الموظف على الرغم من طابعها الوهمي والخرافي , فربما عادت عليه بالفائدة في يوم من الأيام .
لا شك في أن هذا الموظف إنسان هادئ متـزن , ومع ذلك يرفض الارتباط بعمل واحد ولا يُستبعد أن يجمع بين وظيفته الأساسية وأعمال أخرى متـنوعة كالرقص والتلحين والغناء والتصوير والكتابة والرياضة , حتى علم الجيولوجيا , كل ذلك بغية اكتشاف نفسه كما يقول . فإذا ما تم له ذلك اكتـفى بالشيء الوحيد الذي يُلائمه وداوم عليه بقية عمره .
لا يُمكن القول إن هذا الرجل عاطفي بطبعه . فهو يقـف من الحياة والناس موقفاً علمياً بحتاً . وإذا بدر منه انفعال ما , كان السبب دون ريب حالة نفسية طارئة لم يعتد مثـلها من قبل . بالرغم عن ذلك لا يمكن أن تخلو حياته يوماً من الأصدقاء . ولكنه سريع التبديل يفشل في ملازمة صديـق فترة طويلة كما يفشل في التركيز على صديق واحد , ولهذا يُقال إنه يُعطي من الصداقة والود أكثر كثيرا ً مما ينال .
هناك نموذجان لرجل برج الدلو في الوظيفة . الأول هادئ متـزن يبدو كالفيلسوف أو المدّرس , ويُدخن الغليون غالباً , ويعيش في بيت فخم , ويُحيط نفسه بتحف غريبة جمعها من أنحاء العالم . والثاني عالم مخترع غريب الأطوار يُقيم في مسكن وضيع تسوده الفوضى وينتـشـر في أرجائه الغبار , ويُحيط نفسه بأدوات وأجهزة عجيبة من صنعه . وكلا النموذجيـن طيب ذكي ضعيف الذاكرة مُرهف الحسّ ينضح بالمعرفة , ويُحيط نفسه بعشرات الأصدقاء من مختـلف الأعمار والمستويات ويهرب من الزواج , ويُمارس بعض العادات الطريفة .
وسواء انتمى الموظف إلى هذه الفئة أو تلك فإنه جديـر بثـقة رؤسائه ومحبة زملائه . يُحافظ على مصالح الشركة التي يعمل فيها وعلى أسرارها دون أن يسعى للفائدة المادية التي تعتبر في نظره مسألة ثانوية تماماً كالزوجة . ومع أنه قليل الطموح إلا أنه يتمتع بأرجح عقل إذا ما قورن بموظفي الأبراج الأخرى , ولهذا يستحق أن يُصبح يوماً شريكاً لرب العمل أو على الأقل نائباً له .

مشاهير الدلو
تشارلز ديكنز- جون ماك إنرو- موتزارت- جاك نيكلاوس- رونالد ريجن-أبراهام لينكولن- كارل إيكان -يوكو أونو

الخلاصة
الكوكب زحل
ارقام الحظ 11- 29- 38-47- 56
الاحجار الفيروز
البرج هوائي
يتوافق مع الجوزاء - الميزان-الحمل

الاعمال الملائمة


مخترعين- سياسيين- كتاب- علماء- رواد فضاء- منجمين
ايجابيات ودود، إنساني، صادق، وفي وصاحب ولاء، مبدئي، مبتكر

سلبيات


عنيد، يقف ضد الأمور، مشاكس، غير متوقع التصرفات، غير عاطفي وله استقلاليته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sara_nada78@yahoo.com
حب بلا حدود
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام
avatar

البلد : مصر الجنس : انثى عدد المساهمات : 1622
نقاط : 3152
تاريخ التسجيل : 22/01/2011
العمر : 31
الموقع : http://motobas.yoo7.com
العمل/الترفيه : لايوجد
المزاج المزاج : رايقة

مُساهمةموضوع: رد: اعرف برجك ومعلومات كتير عنو   الإثنين فبراير 28, 2011 1:31 pm

يسلمووووووا محمد ع الموضوع الرائع
لاتحرمنا من جديدك

******************** توقيع العضو ****************
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://motobas.yoo7.com
حب بلا حدود
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام
avatar

البلد : مصر الجنس : انثى عدد المساهمات : 1622
نقاط : 3152
تاريخ التسجيل : 22/01/2011
العمر : 31
الموقع : http://motobas.yoo7.com
العمل/الترفيه : لايوجد
المزاج المزاج : رايقة

مُساهمةموضوع: رد: اعرف برجك ومعلومات كتير عنو   الإثنين فبراير 28, 2011 1:34 pm

الصفات العامة لبرج العذراء
بما أن كلمة العذراء ترمز إلى الطهارة والعفة قد نجد بين مواليد هذا
البرج العديد من الأشخاص العازبين والمنادين بمبدأ الارتباط العذري .
غير أنه لا يجوز تعميم القاعدة لأن الكثيرين أيضاً يتزوجون ويستـقرون
وكثيراً ما ينجحون في دور الأزواج والآباء إلى أقصى حد . من الظواهر
التي لا يختلف فيها اثنان ظاهرة بُعد هؤلاء الأشخاص عن الحشود
والاحتـفالات وما شابهها وذلك لسببين رئيسيين : الأول مزاج خاص يجعل
اختلاطهم بالناس صعباً ويحول بالتالي بينهم وبين وسائل الترفيه والسلوى
, والثاني نداء الواجب الذي يشغلهم عن التـفاهة والسطحية .

مولود برج العذراء قليل الأحلام والتصورات , يرفض التلهي بفقاقيع
الهواء وقصور الرمال . كل من يراه أول وهلة يعتـقد أنه مشغول الفكر
بقضية عويصة تـنتظر منه الحل أو قلق من جراء أزمة نفسية تـتـنازعه .
والواقع أن هموم هذا الإنسان عادة متأصلة فيه . إنها وليدة طبعه ومزاجه
ولا يد لأحد فيها . حتى الابتسامة المشرقة على وجهه تظهر مشحونة بالقلق
والتـفكير . ومع ذلك تبدو قسماته هادئة مسترخية في معظم الأحيان الأمر
الذي يُناقض الأثر الذي يتركه في الناس أول وهلة .

هذا الإنسان الذي عُرفت عنه الكفاءة والبرود وصفاء الذهن قلق في قرارة
نفسه إلى الدرجة التي يهتـز معها توازنه النفسي والصحي , ومع ذلك يسعى
للقيام بواجبه حتى النهاية وإن كان يقبل التظاهر بالمرض في بعض الأحيان
ليستطيع رفض أمر ما فـُرض عليه . وفيما عدا ذلك هو صادق الرأي والكلمة
, جدير بتسلم المهام والمسؤوليات , يمكن الاعتماد عليه في أقصى الظروف
وأكثرها تعقيداً . إنه أيضاً قليل الأوهام تجاه الناس والحياة , يدرك
حقيقة الأشياء ويعرف تماماً إلى أين يسير حتى وهو غارق في الحب . إلى
جانب ذلك له مواقف معينة بالنسبة إلى أكله وشربه وصحته ونظافته وعلى
الخصوص هذه الأخيرة التي لا يجاريه فيها أحد .

ليس مواليد برج العذراء جميعاً عقلانيين متمسكين بالواقع , فبعضهم يبدو
مغلفاً بالأحلام على الرغم من عقله الذي يرفض ذلك . لكن مما لا شك فيه
أنهم جميعاً دون استـثـناء يكرهون في سواهم الإهمال والتـقصير والكسل
والغباوة , ولا يُستبعد أن تـثير فيهم تلك النقائص والعصبية على الرغم
من عذوبتهم الطبيعية التي فيها راحة وبلسم للمرضى , ولهذا السبب هناك
ممرضات عديدات ينتمين إلى برج العذراء . حتى من لم يمتهن منهم التمريض
يحرص على صحته وصحة غيره بواسطة الأدوية والعقاقير مع أن مولود برج
العذراء يرفض تناول أي دواء ما لم يعرف الكثير عن تركيبه وكيفية
استعماله وفوائده .

مواليد برج العذراء أكثر الناس تمسكاً بالعادات وأمهرهم في فن الجدل
والنقاش . إذا بحثوا أمراً غاصوا في تـفاصيله وتعرجاته إلى درجة إثارة
جنون البعض , لكنهم أقدر الناس على فك الرموز والعقد وإعادة الأمور إلى
مجراها الطبيعي . وهم أيضاً على استعداد تام للمساعدة , وكثيراً ما
يسرعون إلى انتشال الآخرين من الضياع دون أن يطلب منهم ذلك . إن أكثر
ما يساعدهم على النجاح في مثل تلك المهمات الصعبة عقلهم المنظم إلى حدّ
بلورة الأهداف وحذف كل الهوامش التي من شأنها أن تـُعرقل سير القضايا .
انطلاقاً من ذلك يمكن القول إن هؤلاء الأشخاص يتمتعون بدقة الملاحظة
وصفاء الذهن وانكشاف الرؤية بحيث يصبح سهلا ً عليهم تلمس مواطن الضعف
عندهم وعند سواهم مع فارق بسيط هو أنهم يرفضون الإشارة إلى ضعفهم من
قريب أو بعيد .

من السهل جداً اكتشاف مولود العذراء في جمع ما . فهو غير قادر على
الجلوس هادئاً مدة طويلة . يُفضل زرع المكان جيئة وذهاباً , ويوحي بأن
أشياء مهمة تـنـتظره في مكان آخر . في مشيته بعض الغرابة هذا إن لم يكن
أعرج فعلا ً . حريص على المال والعاطفة , يكره طلب حاجة على الرغم من
استعداده الكبير للمساعدة . وبما أنه يرفض الاتكال على أحد يسعى لتأمين
شيخوخته بكل الوسائل . يكره جداً البطالة والتسول , لكنه لا يتردد في
إعانة المعوزين والمستحقين . حرصه يمتد إلى وقته فلا يقبل أن يفرط فيه
مهما تكن الأسباب .

إذا اتهم هذا الإنسان الطيب بالأنانية فبسبب تمسكه بمبادئه وإصراره على
الرفض في حالة عدم اقتـناعه . من الجائز أن تنهار صحته – الممتازة
أساساً – بفعل التشاؤم والهموم والضغوط النفسية والجسدية . اهتمامه
بصحته وغذائه يدرأن عنه المرض لحسن الحظ .

من أفضل مزاياه الواقعية والصدق والتنظيم والاقتصاد والتمييز والوضوح .
حتى مواقفه السلبية تتسم بالقوة والفعالية . والبرهان على ذلك تمرسه في
النقد الذاتي في الوقت الذي يصعب فيه على الآخرين نقدهم له .

وباختصار إن في هذا الإنسان من المقدرة والشجاعة ما يكفي لتحديد مصيره
بنفسه أكثر من الآخرين . وهو بتحكمه في أحلامه يبقى خارج دائرة الهوس
واللامعقول أكثر من أي إنسان آخر . يُضاف إلى هذا – وهو شيء غير متوقع
من هذا النوع من الأشخاص – أن مولود برج العذراء شديد الجاذبية متى علق
به القلب لا يعود يستطيع الانفصال عنه في حال من الأحوال .

الطفل العذراء :
على الرغم عن ذكائه وتيقظه يبدو الطفل المولود في برج العذراء أكثر
جداً وأهدأ مظهراً من جميع الأطفال . لولا عناده في الأكل خاصة لاعتبر
من أهنأ الأطفال وأقربهم إلى قلوب الأمهات . صعوبته ناجمة عن ذوقه
الخاص في الطعام . فهو منذ بداية عمره يُفضل أصنافاً على أخرى , ويرفض
بإصرار تعويده غيرها . هذا العناد لا يمنعه من أن يكون خجولا ً ومهذباً
ودمثاً إلى أقصى حد . وهو بالإجمال مطيع لأهله ومعلميه , لا يضطرهم إلى
توبيخه أو حتى إلى تكرار الأوامر .

هذا الطفل أيضاً سريع النطق , يتعلم الكلام في وقت مبكر ثم سرعان ما
يصبح سلس الحديث جاد العبارات باستثناء حالات الخجل والارتباك أمام
الغرباء . وهو ماهر في التقليد , كثيراً ما يحاكي أفراد عائلته
وينتقدهم بأسلوب فذ مضحك . ومع ذلك يميل إلى الأدوار الجادة وإلى تحمل
المسؤوليات أكثر من غيره . في المدرسة يُعتبر التلميذ المفضل لدى
معلميه بسبب مثابرته وطاعته وتهذيبه الجم , لكن ما يُزعجهم منه ارتباكه
الشديد إذا اضطر إلى إلقاء قصيدة أو خطاب أمام زملائه ورفضه القاطع
للنقد . أما ما عدا ذلك فهو خلوق , يسدي الخدمات دون مقابل , ولا يتردد
في معاونة معلميه في تصحيح الفروض أو جمع العلامات , وينجح في هذا
الدور لما يتحلى به من الاستقامة والموضوعية والدقة مما يُتيح له تصحيح
الأخطاء التي يرتكبها الأستاذ نفسه في بعض الأحيان . والطريف أنه لا
يتورع عن ذلك وهو المعروف بكراهيته الشديدة لأي نقد له يصدر عن الآخرين
.

يحتاج هذا الطفل إلى الأدلة الحسيّة التي تـُبرهن عن حب أهله له
وتعلقهم به وإن كان يرفض المجاهرة بتلك الحاجة . إنه على كل حال من بين
القلائل الذين لا خوف عليهم من الميوعة أو الفساد مهما بالغ الأهل في
تدليلهم . صعوبته الوحيدة مصدرها تمسكه بعاداته ورفضه لكل تغيير ,
وفيما عدا ذلك يعتبر وجوده نعمة لأبويه وخصوصاً لوالدته التي يشترك
معها أحياناً في تدبير المنزل وفي مسك الحسابات . يتعلق بالمخلوقات
الضعيفة والحشرات الصغيرة مما يجعله يقضي الساعات في مراقبة وكر للنمل
مثلا ً بينما وجود كلب ضخم لا يعني له شيئاً .

يرفض هذا الطفل المعلومات غير المكتملة ويلجأ إلى مصادر تـثـقيفية
عديدة بالإضافة إلى الكتاب المدرسي . أكثر ما يحب الجدل والنقاش , فإذا
بدا خلالهما أقل معرفة من زملائه انطوى على نفسه وشعر بالتعاسة والخجل
. يرفض في سن المراهقة العلاقات الدائمة أو الجادة وخصوصاً تلك التي
تستهدف الزواج , كما يكره أن يُشار إلى حياته العاطفية من قريب أو بعيد
, ولهذا السبب تصعب عليه صراحة الآخرين .

إن عقله الواعي وأسلوب تفكيره العملي يحرمانه أشياء كثيرة يزخر بها
عالم الأطفال الذين في مثل سنه . فهو مثلا ً قليل التخيلات والأحلام
نادر الاهتمام بقصص الجن والأشباح وغير ذلك . ومع أن عظمته في تلك
الواقعية إلا أن هناك خوفاً عليه من الوحشة في المستقبل . ينبغي لأهله
تشجيعه على اقتحام عالم الأوهام بين الفترة والأخرى بحيث تصبح طفولته
أقل جداً وأكثر تشعباً ومرحاً .


الرجل العذراء :
لم يُخلق حتماً للمرأة العاطفية المتعطشة أبداً إلى عبارات الوجد
والهيام , وإذا قـُدر لهذه المرأة أن تقع في حب رجل من هذا النوع فلا
بد من أن تتحوّل نارها يوماً إلى صقيع بسبب برود مظهره ونظرته المادية
وفكره البعيد عن الوهم والخيال . لكن واقعيته هذه أكثر ما تتناول حياته
الفكرية وليس مستحيلا ً بالتالي جره إلى العلاقة الطبيعية التي تنشأ
عادة بين الرجل والمرأة . إلا أنه في الحب لا يُشبه روميو جوليـيت ولا
قيس ليلى لجهله فن البكاء والتحرق واللوعة , ولتفضيله وسائل التعبير
الأقرب إلى الحياة العملية كحسن المعاملة والرعاية والإخلاص .

يبدو هذا الرجل أول وهلة كأنه صُنع من الفولاذ والثلج في آن واحد , ومع
ذلك هناك وسائل تساعد على غزو قلبه المنيع , إلا أنها غير الغنج
والملاحقة والعداء والإصرار وجميع الطرق الأخرى التي تسلكها المرأة
عادة في الحب . تدور الأمور التي يهتم بها الرجل الذي ينتمي إلى برج
العذراء حول نوع الحب لا كميته , لذلك قلما يقع فيه . وإذا وقع بصورة
جادة سرعان ما ينكشف له حظه العاثر في هذا الميدان فيحاول دفن عذابه في
عمله , ويزداد بُعده عن الناس , ويُضاعف الحيطة والحذر كي لا يقع مرة
أخرى .

إن سلاح المرأة مع هذا الرجل الصبر والتأني والحذر . هذا من ناحية ,
ومن ناحية أخرى لتعلم أن الطهارة شيء مقدس في نظره وأن حياة العزوبة
ليست ثـقيلة عليه كما يعتقد . فإذا وضع القدر بعض العراقيل على طريق
زواجه حاد عنه وبقي عازباً عن قناعة ورضى . يتمتع في الوقت ذاته بسحر
خفي لا يوصف . لا أحد يعلم بالضبط كيف ومتى ينجذب نحوه الآخرون ولكن
الجميع يعلمون أن أكثر القلوب مناعة يهوي تحت ضغط جاذبيته الشديدة .
وتـنطوي شخصيته على الفكر الحاد والمادة الصلبة . وبما أنه متواضع ومحب
للتحليل والاختبار في الوقت نفسه يصعب عليه إقامة علاقات جسدية بحتة ,
فهو مترفع حتى في القضايا الجنسية , والحب عنده أقرب إلى الطهر منه إلى
الشهوة . كل ذلك بالإضافة إلى أن ميله إلى النقد يجعله يواصل البحث
طويلا ً قبل أن يجد فتاة أحلامه . وبكلام آخر إن تحريك هذا الإنسان على
الصعيد العاطفي وحده صعب إن لم يكن مستحيلا ً وخصوصاً لأن في وسعه
العيش وحيداً طوال حياته دون أن يشعر بأي حنين إلى شريكة العمر
التقليدية .

بعض مواليد برج العذراء يقيمون العلاقات الجنسية المحضة من باب الفضول
فقط , ولكي يُثبتوا لأنفسهم أنهم كاملوا الرجولة , لكن ما أن يتأكد لهم
الأمر حتى يقطعوا كل علاقة من هذا النوع ويتحولوا إلى ما هو أسمى وأجدى
. أما في الحب الحقيقي فكل مواليد برج العذراء تقريباً صادقون أوفياء
لا يسعون لتبديل أو تغيير . من الحسنات التي اشتهروا بها في الزواج
اهتمامهم بأبسط الأشياء إرضاءً لزوجاتهم , وبذل كل الجهود لإزالة
العقبات من طريقهن والحفاظ على الروابط العائلية ما دامت لا توجد أسباب
وجيهة تدعو إلى عكس ذلك . ومع أنهم ليسوا شديدي الغيرة إلا أن العزة
والكرامة تقودانهم أحياناً إلى الطلاق .

يُفضل مولود برج العذراء المرأة التي تعني ببيتها ومطبخها ونظافة
أولادها . لا يهمه كثيراً أن يُرزق أولاداً , لكن إذا ما جاءوا أحسن
رعايتهم وتربيتهم وبث فيهم الخلق الرفيع والفكر السامي والمواطنة
الصحيحة , وهم بدورهم يأخذون عنه حب الثـقافة واحترام العلم والآداب .
لكن يُخشى أن يقوم بين هذا الرجل وبين أولاده مع الوقت جدار من البرود
والجفاء لا لسبب سوى تردده في إظهار الحب والحنان .

مهما تكن عيوب هذا الرجل يبقى عنده من الحسنات والقيم ما يكفي لكي يشعر
جميع نساء العالم بالغيرة والحسد تجاه الزوجة التي اصطفتها فكره وقلبه
.


المرأة العذراء :
يُخطئ الذين يتوقعون من هذه المرأة الضعة والطهارة بصورة دائمة إذ
ينسون أو يتناسون أنها – قبل كل شيء آخر – أنثى مفطورة على الضعف
والقوة والحسنات والعيوب وذلك على الرغم من المعاني السامية التي ينطوي
عليها رمزها الذي هو العذرية . هذه المرأة على الرغم من حيائها الفطري
كفيلة بملاحقة أهدافها والتشبث بسعادتها وحقها في الحياة ولو اضطرت إلى
هجر بيتها وزوجها وأولادها . إن ما يدفعها إلى بعض تلك المواقف
المتطرفة هو في الواقع إيمانها بالصدق وكرهها الشديد للرياء مع أنها من
فئة النساء اللواتي يُعطين للمجتمع أهمية ومكانة . فكل تصرف من قلبها
لا يرضى عنه مجتمعها يُشعرها بالخجل والأسى , ومع ذلك ترفض التراجع عن
أي قرار تؤمن عن حق أنه عين الصواب .
المرأة في برج العذراء عاطفية واقعية في آن واحد , تسعى لذروة الكمال
في كل أعمالها على الرغم من سلبية بعض صفاتها . فهي تعتقد مثلا ً – عن
يقين تام طبعاً – أنها أكثر النساء كفاءة تقريباً وأقدرهن على التـنظيم
, كما تؤمن بعبث كل جدل يُثيره الآخرون معها وذلك لتمسكها بقراراتها
وآرائها . ويمكن القول إن الاعتراف بالخطأ لغة تجهلها هذه المرأة مع
أنها تتمتع بمهارة خاصة في تمييز الصدق من الكذب . عنادها في الواقع لا
يُجارى مع أنها تبدو في الحالات العادية طيبة دمثة الخلق إلى أبعد
الحدود .

المرأة في برج العذراء تتمتع أيضاً بصفاء الفكر ونقاء السريرة وإن لم
تكن ساذجة إلى الدرجة التي يعتقدها البعض . إنها على العكس بعيدة عن
السذاجة يصعب جرها إلى شرك الكلام المنمق المعسول , ومقابل ذلك يتم
حديثها دائماً عن تهذيبها الفطري وتتسم جميع تصرفاتها بالنبل والتواضع
وذلك على الرغم من الإعجاب والثقة بالنفس المعروفين عنها . هذا ويحق
لها أن تـُعجب بنفسها لأنها جميلة الصورة , ذكية الملامح , سريعة
الخاطر , في ضحكتها جرس موسيقي عذب وفي عينيها صفاء عجيب . يداها
الماهرتان تـتـقنان الأعمال وخصوصاً تلك التي تتعلق بخيرات الأرض
كزراعة الأزهار وقطف الفاكهة وطبخ أصناف الحبّ , حتى عجن الدقيق وخبزه
في البيت .

من أحب الهوايات إلى نفسها المطالعة والموسيقى والمسرح ومختلف
المهرجانات الفنية , وهي في جميع هذه الميادين دقيقة الملاحظة سريعة
البديهة تعطي رأيها بتجرد تام , وتوجه النقد بأسلوب سلس عميق . تكره
القمار والسبق وجميع الهوايات التي يدخل فيها عنصر المغامرة والتبذير .


تستطيع امرأة برج العذراء أن تكون زوجة مثالية تشارك رجلها همومه
ومتاعبه فلا يشعر بالقلق والتوتر اللذين يصيـبان عادة صاحب المسؤوليات
المتعددة والأحمال الثـقيلة . والحقيقة أن في شجاعتها النادرة وقدرتها
على مواجهة المسؤوليات أفضل عون لزوجها . هذا بالإضافة إلى إخلاصها
الذي لا يتزعزع , إلا لأسباب قاهرة وخارجة عن إرادتها , فإذا شذت عن
الطريق السوي لا تلبث أن تعود إليه تائبة مستغفرة , وإذا لم تعد كان
معنى ذلك أنها اختارت طريقاً جديداً يكفل لها الصراحة والصدق تجاه
نفسها وتجاه الآخرين .

وفي ميدان الأمومة مواهب هذه المرأة كثيرة , منها اللطف والحزم
والاهتمام بالقواعد الغذائية والصحية السليمة والمبادئ الخلقية الرفيعة
. أولادها يلجئون إليها في الأوقات العسيرة ويستمدون من صفائها
وابتسامتها الشجاعة والتفاؤل .

يُقال إن فضل هذه المرأة على زوجها كبير من نواح ثلاث على الأقل : أولا
ً تحرص على ماله ورزقه , ثانياً تحافظ على أسراره , وثالثاً تنظم له
أعماله . لو أردنا إضافة ناحية رابعة لا غير لقلنا أن هناك أيضاً
ابتسامتها التي تـنسيه الهموم حقاً .

المدير العذراء :
ليت كل من يعمل في خدمة هذا الرجل يظهر له الطيبة والمحبة لأنه ضمناً
إنسان معذب مقهور لم يُخلق لهذا المركز بالذات . من الصعب على مولود
برج العذراء ممارسة السلطة لأن في طبيعته ما يُناقض مثل هذا الدور ,
وإذا بدر منه العكس كان السبب تأثيرات فلكية غريبة عن البرج المذكور .


إن أفضل مكان يستطيع هذا الرجل تبوأه هو الكواليس أو الزوايا الجانبية
. يستطيع أن يكون مثلا ً سكرتيراً أو نائب رئيس أو مستشار أو شيء آخر
غير المدير العام أو رئيس مجلس الإدارة . فالاحتكاك اليومي بالأفراد
وبهمومهم يُرهقه وهو الغارق في همومه الخاصة . هذا مع العلم بأنه أقدر
الناس على تسلم القضايا المعقدة وعلى إيجاد أفضل الحلول بأسرع وقت
وبأقل عدد من الهفوات والأخطاء . إن موهبته الفريدة هذه لا تحتاج إلى
مركز الرئاسة لأن فرض تحقيق المعجزات منوطة بالمراكز الأكثر تواضعاً .
من ناحية أخرى يتمتع رب العمل أو المدير عادة بالمرونة والليونة , حتى
المواربة . فإذا طـُلب رأيه في أمر ما ابتسم ابتسامة غامضة ورد بجواب
مطاط مبهم . ذلك هو سر نجاح الإنسان في المراكز العليا , وذلك هو أيضاً
الشيء الوحيد الذي يفشل فيه رجل العذراء .

من الصفات التي اشتـُهرت عنه تسميته الأشياء بأسمائها الحقيقية دون
تحوير أو تطوير , والحياد عن درب الأضواء والشهرة . مكانه إذاً هو حيث
يتسنى له تنظيم الأعمال وتسييرها على أفضل وجه تاركاً لغيره مجال
الظهور وقطف ثمار النجاح . إنه يرفض على كل حال أي نشاط اجتماعي أو غير
اجتماعي قد يُلهيه عن مهماته وواجباته الأساسية . وإذا شاءت له الظروف
دور المدير العام صاحب الشأن والعزّ شعر بالارتباك والأسى وتمنى في
قرارة نفسه لو يستطيع خلع هذا الثوب الفضفاض وارتداء ما هو أبسط وأصلح
.

في استطاعة هذا الرجل إدارة مؤسسة صغيرة لا يتجاوز عدد أفرادها أصابع
اليد الواحدة . هنا تتاح له فرصة تسيـير العمل بأسلوبه الواقعي المعروف
. هنا أيضاً يمكنه غربلة الأفكار والمقترحات وتصنيف الطاقات وعصر
الأدمغة بطرقه التحليلية القائمة على الجدل البنـّاء . أخيراً هنا
يستطيع اعتماد الصراحة والصدق بدلا ً من المواربة والرياء . كل ذلك
كفيل بجعل هذا الرجل رب عمل ممتاز شرط ألا يتجاوز عدد موظفيه أصابع
اليد الواحدة كما قلنا سابقاً .

الرجل المنتمي إلى برج العذراء يُظهر الغرابة في تصرفاته مع سكرتيرته
الخاصة . فهو يلومها على أبسط الهفوات سواء أظهرت منها في عملها أو
هندماها أو طريقة عنايتها بالمكتب عامة . وهو يرفض بحزم سماع قصصها
ومشاكلها العاطفية كما يرفض أبسط عبارات الغزل منها . من الأشياء التي
لا يستسيغها ولا يقبلها الزينة الصارخة والشعر المسترسل والثوب القصير
. مقابل ذلك يُظهر اهتماماً كبيراً بصحتها ويمنحها الإجازات لأبسط
الأمراض , وإذا وجد أن عملها يستحق التقدير والتشجيع رفع مرتبها إلى
القدر الذي تستحقه دون زيادة أو نقصان . إنه على كل حال من الرجال
الذين يعرفون كيف يُصنفون البشر دون أن يُؤخذوا بالوهم أو القشور .

من الطبيعي أن يتهمه البعض بالخجل ولا سيما لأن تقديم الهدايا ليس من
طبعه . لكنه في الواقع طيّب ومستقيم إلى أبعد الحدود . ويكفي أنه موجود
في أوقات المحنة مع أن مصادقته أمر في غاية الصعوبة . إنه عنوان
الإنسان الذي يعيش في وحشة وسط الجماهير والسبب هو في الغالب ذلك الحلم
البعيد الذي يُراوده دون أن يعلم به أحد .


الموظف العذراء :
يستحق هذا الإنسان دعم رئيسه المتواصل إلى أن يُصبح نائبه أو مساعده
الخاص . ولكن يجب أن يتم الدعم بحذر وتؤدة لأن إنسان برج العذراء يجفل
بطبعه من التسرع الشديد والصراحة اللامتـناهية ويفقد بالتالي ثـقته في
صاحبهما . ثم إنه يكره أن ينال الهدايا الثمينة والمنح السخية في غير
أوقاتها ويكره بالمقابل أن تهضم حقوقه . بكلام آخر يتمتع بحس العدالة
المرهف .

يدرك هذا الرجل قيمته الحقيقية ويسعى لكسب ما يراه جديراً به . إذا هدف
إلى المراتب العليا والدخل المرتفع لا يفعل ذلك من أجل المال أو
المكانة المرموقة بل في الدرجة الأولى من أجل تأمين شيخوخته في
المستقبل . إن أكثر ما يخشاه من تلك المرحلة الأمراض على الرغم من أنه
من هذه الناحية أفضل حالا ً من الكثيرين . قد يكون ضعيف البنية في سن
الطفولة أو المراهقة ولكنه يتعافى تدريجياً فيصبح فيما بعد من أكثر
الناس نشاطاً وهمة .

يبدو هذا الإنسان في عمله دقيق الملاحظة كثير الاهتمام بالتفاصيل سريع
النقد لا يتورع عن الإشارة إلى أخطاء رئيسه . في تصرفاته إزعاج للآخرين
ولكن سعيه المستمر إلى الكمال كثيراً ما يغفر له صراحته اللامتناهية .
من الصفات التي تضعه في مصادف النقاد الناجحين صفاء تفكيره وحدة مقدرته
التحليلية وحسه التمييزي المرهف . ذكاؤه وإتقانه يحولان بينه وبين
الأعمال الناقصة . أكثر ما ينجح في الميادين والحقول التي تعنى
بالخدمات العامة كالأدب والنشر والطب والصيدلة والأعمال المختبرية
والحسابات ومسك الدفاتر والتغذية . يكره عموماً البطالة والكسل
والإهمال , ويقوم بالأعمال الإضافية دون أن يكون مضطراً إلى ذلك .

إنه أيضاً موظف خلوق جدير بتحمل المسؤوليات , يسير على نمط واحد في
حضور رؤسائه وغيابهم ولا يحتاج إلى المراقبة أو التشجيع لأن الدوافع
موجودة فيه وعلى رأسها بلوغ الكمال . ولهذا السبب يبدو عمله بطيئاً بعض
الشيء . بفضل صفاته العملية ينجح أحياناً في حقل الدعاية ولكنه يفشل
غالباً في الترويج للبضائع والسلع لأنه صريح مستـقيم من جهة وخجول من
جهة ثانية , الأمر الذي يحول بينه وبين الحماسة والاندفاع والعداء التي
هي من صفات الباعة الأساسية .

يبدو موظف برج العذراء نظيفاً أنيقاً مهذب الألفاظ سلس الحركة حتى وسط
أكوام الدفاتر والأوراق وما شاكلها , وإذا ظهر منه خلاف ذلك كان السبب
ضائقة نفسية أو أزمة مالية أو أي شيء من هذا القبيل . يسهل عليه
الاعتراف بالخطأ لكن يستحيل أن يقبل النقد والملامة . إذا اضطر رئيسه
إلى إبداء ملاحظة عليه أن يفعل ذلك باقتضاب ولطف . ويكره الموظف
المنتمي إلى برج العذراء الألوان الصارخة والضجيج والفوضى , فإذا خلت
هذه العناصر من مكتبه أصبح أهنأ بالا ً وأقدر على معالجة المعضلات .


من الصفات الحسنة التي تـندر في سواه وتتوفر فيه الصدق والشعور
بالمسؤولية ومد يد المساعدة دون أجر أو مقابل .

مشاهير العذراء
مايكل جاكسون ، الملكة إليزابيث الأولى
، صوفيا لورين ، تولستوي
، إتش إل
مينكين، جون كولتين ،
بافلوف







<table dir="rtl" style="border-collapse: collapse; text-align: center;" id="table13" border="1" cellpadding="0" cellspacing="0" height="241" width="613">
<tr>
<td dir="rtl" colspan="2" align="middle" height="25" width="611"> الخلاصة
</td>
</tr>
<tr>
<td dir="rtl" align="middle" height="25" width="165">
الكوكب
</td>
<td dir="rtl" align="middle" height="25" width="444">
عطارد
</td>
</tr>
<tr>
<td dir="rtl" align="middle" height="24" width="165">
ارقام الحظ
</td>
<td dir="rtl" align="middle" height="24" width="444">
6- 15- 24- 33- 42- 51

</td>
</tr>
<tr>
<td dir="rtl" align="middle" height="24" width="165"> الاحجار</td>
<td dir="rtl" align="middle" height="24" width="444">
العقيق
</td>
</tr>
<tr>
<td dir="rtl" align="middle" height="24" width="165"> البرج
</td>
<td dir="rtl" align="middle" height="24" width="444"> ارضي</td>
</tr>
<tr>
<td dir="rtl" align="middle" height="24" width="165"> يتوافق مع
</td>
<td dir="rtl" align="middle" height="24" width="444"> الجدي
-الثور،السرطان،العقرب
</td>
</tr>
<tr>
<td dir="rtl" style="margin-left: 20px; margin-right: 20px;" height="29" width="165">

الاعمال
الملائمة
</td>
<td dir="rtl" style="margin-left: 20px; margin-right: 20px;" height="29" width="444">

كيميائيين- أطباء-محققين- أخصائيي
تغذية- أطباء بيطريين- مدراء- مقاولين
</td>
</tr>
<tr>
<td dir="rtl" style="margin-left: 20px; margin-right: 20px;" height="23" width="165"> ايجابيات</td>
<td dir="rtl" style="margin-left: 20px; margin-right: 20px;" height="23" width="444"> متواضع، خجول، دقيق، يمكن
الاعتماد عليه، عملي، مجتهد، ذكي ويميل إلى التحليل
</td>
</tr>
<tr>
<td dir="rtl" style="margin-left: 20px; margin-right: 20px;" height="27" width="165">

سلبيات
</td>
<td dir="rtl" style="margin-left: 20px; margin-right: 20px;" height="27" width="444">

سريع الانزعاج، كثير القلق، كثير
الانتقاد، قاسي، يسعى نحو الكمالية ومحافظ
</td>
</tr>
</table>


******************** توقيع العضو ****************
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://motobas.yoo7.com
عواطف القلوب
عضو مجتهد
عضو مجتهد
avatar

البلد : مصر الجنس : انثى عدد المساهمات : 106
نقاط : 126
تاريخ التسجيل : 22/10/2010
العمر : 24
الموقع : منتدى بنات وشباب مطوبس
العمل/الترفيه : مقيمة فى المنتدى
المزاج المزاج : يعنى

مُساهمةموضوع: رد: اعرف برجك ومعلومات كتير عنو   الإثنين فبراير 28, 2011 3:06 pm

يسلمو اخى على الموضوع
بس الموقع كتير تعبى لما طلعت منة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعرف برجك ومعلومات كتير عنو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بنات وشباب مطوبس :: مُطُوبَس الْقَسَم الْعَام :: منتدى ملتقى الاحبة-
انتقل الى: